الفريق مهاب مميش يشهد التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد «أحمد شبراوي»

الفريق مهاب مميش يشهد التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد «أحمد شبراوي»

ديسمبر 17, 2018

شهد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، صباح اليوم ، التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي العائم بمنطقة الشط السويس، تمهيداً لافتتاحه الفعلي في القريب العاجل.
 

وأكد الفريق مهاب مميش على أن الدولة المصرية تولي اهتماماً كبيراً بدفع عجلة التنمية في منطقة القناة وسيناء وتعمل على ربط ضفتي القناة وتسهيل حركة انتقال المواطنين عبرها وهو الأمر الذي دفع هيئة قناة السويس لإنشاء وتشغيل سلسلة من الكباري العائمة على طول القناة لتعمل جنباً إلى جنب مع مرفق المعديات التابع للهيئة، وبالتوازي مع مشروع الأنفاق أسفل قناة السويس.

كما أشاد رئيس الهيئة بتضافر جهود العاملين في ترسانات وشركات الهيئة، ونجاحهم في الانتهاء من تنفيذ أعمال بناء كوبري الشط العائم بالسويس في وقت قياسي بأيدي مصرية 100%، مشدداً على أن هيئة قناة السويس ورجالها الشرفاء لن يدخروا جهداً في سبيل رفعة البلاد وخدمة الوطن.

كما أعرب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس عن سعادته الكبيرة وشعب السويس بكوبري الشط العائم الذي سيسهم بقدر كبير في تيسير حركة النقل بين ضفتي القناة من أجل دفع عجلة التنمية في المنطقة .

يذكر أن أعمال تصميم الكوبري العائم يقع بالكيلومتر 147.7 ترقيم قناة، و يبلغ طول الكوبري 227 متر، وعرضه السطحي 15 متر، فيما يبلغ العرض الملامس للمياه 25متر، ويسمح الكوبري بعبور سيارات الركاب والنقل المتوسط في اتجاهين أما النقل الثقيل فيعبر في اتجاه واحد بحمولة قصوى 70 طن.

يتكون الكوبري من ثلاثة بنتونات عائمة طول كل منها 75 متر، وهو مصمم طبقاً للمواصفات القياسية العالمية التي تضمن عنصري السلامة والامان الملاحي حتى أن عملية التحكم  في فتح وغلق الكوبري لعبور السيارات تتم بشكل آلي من خلال  3ماكينات و3 رفاصات ذاتية الحركة في فترة زمنية لا تتعدى 5 دقائق.

عقب ذلك توجه الفريق مميش واللواء عبد المجيد صقر والفريق أسامة ربيع وقيادات الهيئة ومحافظة السويس لافتتاح وتفقد عمارات سكنية جديدة ضمن مشروعات الإسكان لأرباب المعاشات بالهيئة بمنطقة حوض الدرس شملت افتتاح  مسجد الصحابة وعدد 8 عمارات سكنية بإجمالي عدد وحدات 64 وحدة، تلاها تفقد 9 عمارات سكنية أخرى لأرباب المعاشات من عمال الهيئة بإجمالي 270 وحدة سكنية، يقوم بالإشراف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويتوقع الانتهاء منها خلال العام المقبل

اترك تعليق