مهاب مميش: زيارتي لروسيا تهدف لوضع لمسات نهائية على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

مهاب مميش: زيارتي لروسيا تهدف لوضع لمسات نهائية على اتفاقية المنطقة الصناعية الروسية

فبراير 15, 2019
أوضح رئيس الهيئة العامة لقناة السويس، الفريق مهاب مميش، اليوم الجمعة، أن زيارته لروسيا والمقررة يوم الأحد القادم 17 فبراير، ستشهد وضع لمسات نهائية وجولة مفاوضات حول العقد التشغيلي للمنطقة الصناعية الروسية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 


وقال ممميش في تصريحات حصرية لوكالة سبوتنيك “الزيارة ستكون من أجل وضع لمسات نهائية وجولة مفاوضات حول العقد التشغيلي للمنطقة الصناعية”​​​.
وأضاف مميش “سنلتقي بوفد من مركز الصادرات الروسي الممول للمشروع، وذلك بعد صدور القرار الجمهوري بالموافقة على الاتفاقية الموقعة بين مصر وروسيا لإنشاء وتشغيل المنطقة الصناعية الروسية في شرق بورسعيد، وستكون هناك محادثات حول الفرص الاستثمارية في منطقة قناة السويس مع بعض الشركات الروسية”.

وأكد الفريق مميش “المنطقة الصناعية الروسية ستكون من ضمن مشروعات تنمية منطقة شرق بورسعيد وهي منطقة ذات أهمية استراتيجية تقام على مساحة 5.25 كيلومتر مربع باستثمارات تبلغ6.9 مليار دولار عن طريق نظام المطور الصناعي، وهو مشروع يهدف لجعل مصر محور ارتكاز لانطلاق المنتجات الروسية إلى كافة الأسواق العالمية، وكذلك تطوير وتنفيذ البرامج المتخصصة لتدريب الخبراء في مختلف القطاعات الصناعية”.
وأضاف مميش “تمويل المشروع سيتم عن طريق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، وكذلك عن طريق عدد من البنوك المصرية، وهناك قطاعات تصنيعية مختلفة ومتنوعة مثل صناعة السيارات والأدوية والبترول والغاز والصناعات التعدينية ‏والطاقة النووية”.
وأوضح الفريق مميش “يبدأ العمل بأول مرحلة بعد توقيع العقد النهائي لتطوير وتنمية 1 كيلومتر مربع من قبل المطور الصناعي الروسي، والتي سيتم خلالها توفير 7300 فرصة عمل، وسيعمل المطور الصناعي الروسي بالتوازي في استقطاب الشركات الروسية والمستثمرين خلال عامين”.

اترك تعليق