حزمة إجراءات تجعل منطقة القناة الأكثر جذبا للاستثمار فى العالـم

حزمة إجراءات تجعل منطقة القناة الأكثر جذبا للاستثمار فى العالـم

أبريل 26, 2019
أكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن اختيار قناة السويس والمنطقة الاقتصادية الخاصة بها، لتكون إحدى أهم مراحل مبادرة الحزام والطريق لم يأت لأسباب تاريخية ووجدانية فقط، لكنه جاء لدواع موضوعية وإستراتيجية واقتصادية. جاء ذلك فى كلمته أمس أمام منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولى والمنعقد حاليا بالصين.
 

وأشار إلى أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، سعت الى تحقيق الاستفادة القصوى من هذا الموقع، بهدف تحقيق نهضة اقتصادية شاملة فى مصر من جهة، وتعظيم استغلاله بالشكل الأمثل لخدمة الاقتصاد وحركة التجارة العالمية من جهة أخري.

وأشار إلى أنه لذلك فقد تم أتخاذ حزمة من القوانين والبنية التشريعية التى تؤهل المنطقة لأن تكون إحدى أهم المناطق العالمية جذبا للمشروعات والصناعات بأنواعها، فضلا عن حزمة من الحوافز الضريبية وغير الضريبية التى لا يمكن أن تتوافر إلا فى هذه المنطقة الأقتصادية ذات الأهمية العالمية.

ونبه الى أن ذلك يتوافق مع وجود قوانين استثمارية حديثة فى مصر، تجعل من إقامة المشروعات وتنميتها وتطورها أمرا يتوافق مع كل المعايير العالمية التى تشجع المستثمرين.

اترك تعليق