المنطقة الاقتصادية منصة جديدة تخدم التجارة العالمية

المنطقة الاقتصادية منصة جديدة تخدم التجارة العالمية

يوليو 15, 2019
قال رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، الفريق مُهاب مميش، إن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تُعد منصة جديدة تقدمها الدولة المصرية لخدمة حركة التجارة العالمية، وتعميق روابط التعاون مع الشركاء، بتقديم خدمات صناعية ولوجيستية متكاملة، علاوة على دور المشروع التنموي في خلق حياة في محيط القناة وتوفير فرص عمل للشباب.

جاء ذلك خلال لقاء الفريق “مميش”، اليوم الأحد، مع وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وبرفقتها ممثلو الجاليات المصرية بالخارج والخبراء المصريون المشاركون بمؤتمر الكيانات المصرية بالخارج؛ وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

وأوضح رئيس الهيئة، أن الأهمية الاستراتيجية لقناة السويس التي تتوسط قارات العالم كانت الدافع الرئيسي لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمشروع قناة السويس الجديدة، الذي نجح في رفع كفاءة القناة وتحسين الخدمات البحرية والملاحية المقدمة للسفن العابرة؛ لاسيما السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.

وأكد “مميش” على اهتمام الدولة بتعزيز التواصل مع أبنائها في الخارج باعتبارهم سفراء للوطن وخير من يمثله في المجالات المختلفة، معبرًا عن تقديره للجهد المتميز لوزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، في تنظيم الفعاليات واللقاءات المستمرة التي تصبو لجمع شمل المصريين، وتوفير كافة سبل الرعاية للمصريين بالخارج.

وقال “مميش”، إن هذه الزيارة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس السيسي بالاهتمام بالجاليات المصرية بالخارج وفي إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، للتعرف عن قرب على مشروع قناة السويس الجديدة ومستجدات مشروع التنمية بمنطقة القناة، مشددًا على أهمية الاستفادة من العقول والخبرات المصرية في الخارج والاستفادة من خبراتهم في خطط التنمية الطموحة التي تتبناها الدولة في كافة المجالات والعمل على قلب رجل واحد لبناء الوطن.

وشاهد الوفد عرضا تقديميا عن تاريخ القناة يستعرض مراحل تطويرها المختلفة مروراً بمشروع قناة السويس الجديدة، الذي نجح في رفع تصنيف القناة عالميا والحفاظ على مكانتها الرائدة وكذلك مشاريع التنمية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس والفرص الاستثمارية الواعدة بها.

وفي ختام الزيارة، قدم الفريق مُهاب مميش درع قناة السويس الجديدة إلى وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، ثم اصطحب الوفد في جولة بحرية في قناة السويس الجديدة تلاها زيارة لموقع الأنفاق بالإسماعيلية لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

اترك تعليق