نستهدف وصول استثمارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى 55 مليار دولار

نستهدف وصول استثمارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى 55 مليار دولار

يوليو 15, 2019
قال مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة،إن مصر تستهدف وصول استثمارات مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس إلى 55 مليار دولار خلال 15 عاما،مضيفا أن تنمية المنطقة الاقتصادية للقناة تشهد تقدمًا في تنفيذ العديد من المشروعات حتى وصلت قيمة المشروعات الجاري تنفيذها إلى 20 مليار دولار.

وأضاف مميش خلال لقائه اليوم، وفد من قيادات وكبار الإعلاميين الأفارقة، برفقة السفير هشام عسران، نائب الأمين العام للوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية، أنه تم افتتاح أول مركز تدريب مهني وفني بالمنطقة الاقتصادية بالعين السخنة باستثمارات تفوق 22 مليون يورو لتوفير العمالة المصرية المؤهلة للمشروعات الجاري تنفيذها.

وأشاد مميش بجهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية في توطيد أواصر التعاون مع الأفارقة من أجل تحقيق التنمية المستدامة للقارة السمراء، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا حرص القيادة السياسة على استثمار رئاستها لمنظمة الاتحاد الإفريقي هذا العام ومواصلة بناء جسور التكامل والشراكة الاقتصادية والتنموية مع كافة الدول الإفريقية لتحقيق الاستفادة القصوى من الثروات البشرية والطبيعية الهائلة في سبيل النهوض بالقارة الإفريقية.

وأوضح رئيس الهيئة أنه في سبيل تحقيق هذا الهدف المنشود، جارٍ الاستعداد لتدشين عدة خطوط ملاحية وطرق رئيسية جديدة تربط مصر بالدول الإفريقية من أجل تسويق الصادرات والإنتاج الإفريقي إلى مختلف دول العالم، مشيدا بنجاح مصر اللافت في تنظيم البطولة الإفريقية كوّنها خير دليل على قدرة مصر على تنظيم أرقى البطولات.

وفي ختام الزيارة، قدم مميش درع قناة السويس الجديدة إلى السفير عسران، ودعا الوفد إلى القيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، وزيارة موقع الأنفاق بالإسماعيلية.

اترك تعليق