الفريق مميش: نعتزم إنشاء موانئ سياحية بقناة السويس

الفريق مميش: نعتزم إنشاء موانئ سياحية بقناة السويس

يوليو 24, 2019
قال الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الهيئة تعتزم إنشاء موانئ سياحية في عدد من المناطق الساحلية المطلة على مشروع تنمية قناة السويس.

وأوضح مميش: “نستهدف استثمار كل إمكانيات المنطقة عبر جذب السفن السياحية والزوار إلى المدن الساحلية مثل العين السخنة وبورسعيد والطور بمنطقة جنوب سيناء”.

وأشار إلى أن تنمية منطقة قناة السويس تشمل تنمية وتطوير 6 موانئ رئيسية هي شرق وغرب بورسعيد، العين السخنة، الطور، العريش، الأدبية، بما يعطي فرصة جيدة لإطلاق موانئ سياحية لا سيما ميناء الطور للاستفادة من الإمكانات السياحية الهائلة بسيناء.

وشهدت قناة السويس العام الماضي 2018 عبور 96 سفينة ركاب سياحية بزيادة 14 سفينة عن عام 2017 الذي سجل عبور 82 سفينة سياحية.

وتابع مميش: “نشهد نموا مطردا في عدد سفن الركاب السياحية الكبيرة التي تعبر القناة، وتطوير موانئ سياحية بطول القناة سيساهم في جذب المزيد من السفن السياحية”.

وأكد أن زيادة عدد السفن وجذب السياح لزيارة المدن المصرية بدلاً من الاقتصار على عبور القناة فقط سيسهم في توليد عائدات مالية جديدة.

وتضم مصر عددًا من الموانئ السياحية مثل مارينا بورت غالب ومارينا الجونة ومارينا الغردقة ومارينا سومه باي ومارينا طاب هايتس وبورتو مارينا العلمين.

من جانب آخر، قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس إن الهيئة تنسق مع وزارة النقل لتسيير خطوط ملاحية بين ميناء العين السخنة وشرق أفريقيا قبل نهاية العام الحالي لتوفير منافذ تصدير للمنتجات التي سيتم تصنيعها بمنطقة القناة وتنمية التجارة البينية مع الدول الأفريقية.

اترك تعليق