الفريق مهاب مميش: تطوير ميناء العريش لتشجيع الاستثمار في سيناء

الفريق مهاب مميش: تطوير ميناء العريش لتشجيع الاستثمار في سيناء

ديسمبر 23, 2018

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية، إن الدولة ستقوم بتطوير ميناء العريش ليصبح ميناء عالمي ومنصة للتصدير والاستيراد لتشجيع الاستثمار في سيناء.

 وأضاف الفريق مميش خلال مشاركته في جلسة الاستثمار في سيناء بمؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس، الأحد 23 ديسمبر، أن الأمن هو المشجع الرئيسي للاستثمار ،مشيرا إلى أن الدولة تمكنت من السيطرة على الانفلات الذي حدث بعد 2011.

 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن المنطقة الاقتصادية في قناة السويس هي قلب العالم وتحكمها قوانين مرنة وسرعة في اتخاذ القرارات.

وكانت فعاليات «مؤتمر أخبار اليوم الاقتصادي الخامس» انطلقت أمس بحضور رئيس الوزراء د. مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء، والكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر 6 جلسات عامة وفرعية تناقش أوضاع الاستثمار والصناعة ومشاكل التصدير والتنمية العمرانية، بمشاركة عدد كبير من الوزراء وخاصة المجموعة الاقتصادية، إضافة إلى ما يتعدى 1500 من رجال الأعمال والصناع ونواب البرلمان والمجتمع المدني، ومستثمرين في شتى المجالات، فضلا عن تواجد حاشد للخبراء والأكاديميين وأساتذة الاقتصاد.

اترك تعليق